recent
جديد المقالات

طوكيو تتعرض لأكبر هزة منذ عام 2011 بزلزال قوته 6.1 درجة-Tokyo experienced the largest earthquake since 2011 with a 6.1-magnitude earthquake

 طوكيو تتعرض لأكبر هزة منذ عام 2011 بزلزال قوته 6.1 درجة



وقع زلزال بقوة 6.1 درجة بالقرب من طوكيو يوم الخميس ، وضرب أجزاء من العاصمة بأكبر قدر منذ كارثة مارس 2011. وتعطلت خدمات القطارات وانقطعت الكهرباء لفترة وجيزة في أجزاء من العاصمة ، بينما وردت أنباء عن وقوع بعض الإصابات.


وعرض التلفزيون ووسائل التواصل الاجتماعي عرضا للمياه تتسرب على الطرق من غرف التفتيش ومحطات القطارات التي تركت بدون كهرباء. تعطلت خدمات مترو الأنفاق والقطارات فوق الأرض والقطارات السريعة ، وأغلق مطار هانيدا لفترة وجيزة مدرجه لفحص السلامة.


في حين أن الزلازل متكررة في اليابان ، إلا أن الزلازل القوية مثل يوم الخميس نادرة في العاصمة. تم تسجيل شدة الاهتزاز على أنها أعلى 5 على مقياس شيندو الياباني البالغ 7 في أجزاء من طوكيو ، بنفس قوة تلك التي شعرت بها بعد زلزال مارس 2011 قبالة شمال شرق البلاد. وأسفر الزلزال عن مقتل سبعة أشخاص في العاصمة من بين أكثر من 15 ألف حالة وفاة في أنحاء اليابان وتسبب في تقطع السبل بملايين الركاب.

وقالت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية إن الزلزال الذي وقع يوم الخميس كان على عمق 80 كيلومترا وضرب الجزء الشمالي الغربي من محافظة تشيبا حوالي الساعة 10:41 مساء بالتوقيت المحلي. وأضافت أنه لم يكن هناك أي خطر من حدوث تسونامي من الزلزال. 


تتنبأ عمليات المحاكاة الحكومية بنسبة 70٪ بوقوع زلزال يقع مباشرة تحت طوكيو في الثلاثين عامًا القادمة. تنبأت عمليات المحاكاة بما يصل إلى 23000 حالة وفاة ، اعتمادًا على وقت وقوع الزلزال.


وقال المتحدث باسم الحكومة ، هيروكازو ماتسونو ، كبير أمناء مجلس الوزراء ، في إفادة صحفية ، إنه لم يتم الإبلاغ عن أي شذوذ في أي منشآت نووية. لم تتأثر أي معدات طاقة رئيسية بالزلزال ، لكن حوالي 250 مبنى كانت بدون كهرباء لفترة وجيزة في طوكيو ، وفقًا لشركة طوكيو إلكتريك باور كو. 


قال رئيس الوزراء فوميو كيشيدا ، الذي تولى السلطة هذا الأسبوع فقط ، في أول إفادة طارئة له إنه أمر بفحص الوضع.

Reactions:
author-img
aldisugi mahguob

Comments

No comments
Post a Comment
    google-playkhamsatmostaqltradent