recent
جديد المقالات

سبب خلل فيسبوك وخسائر مارك زوكربيرج وسر الاتهامات الأمريكية "

 

سبب خلل فيسبوك وخسائر مارك زوكربيرج وسر الاتهامات الأمريكية "




بسبب انهيار فيسبوك ، تراجعت الثروة الشخصية لمارك زوكربيرج ، مؤسس فيسبوك ، بنحو 7 مليارات دولار ، خلال 7 ساعات ، بعد فشل مفاجئ أصاب جميع تطبيقات الشركة.
وبحسب وكالة "بلومبيرج" الأمريكية ، فقد تراجع مارك زوكربيرج إلى المركز الخامس في قائمة فوربس لأغنى أغنياء العالم ، بعد أن خسر 6.6 مليار دولار إثر فشل فيسبوك وماسنجر وواتساب وإنستغرام.
وأدت عمليات البيع إلى انخفاض حصة فيسبوك بنحو 5٪ ، وهو ما يمثل انخفاضًا بنحو 15٪ في أسهم الشركة منذ منتصف سبتمبر.
وتسبب تراجع أسهم فيسبوك اليوم الاثنين ، حيث تراجعت ثروة مارك زوكربيرج إلى 120.9 مليار دولار ، ما أدى إلى انخفاضه دون بيل جيتس إلى المركز الخامس على مؤشر بلومبرج لأغنى أغنياء العالم.
خسائر مارك زوكربيرج
في المجموع ، فقد مؤسس فيسبوك مارك زوكربيرج حوالي 19 مليار دولار من ثروته منذ 13 سبتمبر ، عندما قدرت ثروته بنحو 140 مليار دولار ، وفقًا للوكالة.
قبل ساعات ، تعرضت خدمات Facebook و WhatsApp و Instagram و Messenger ، التابعة لشركة Facebook ، إلى انقطاع عالمي ، وأشارت التقارير إلى تأثر بعض شركات الاتصالات في Google و Amazon و American Communications.

 
واجه المستخدمون صعوبة في تسجيل الدخول إلى خدمات Facebook ، أو تصفح المحتوى الخاص بهم ، أو إضافة منشورات جديدة إليها ، أو تشغيل خدمات رسائل الشبكة من خلال تطبيقي WhatsApp و Messenger.
سبب عطل الفيس بوك
قالت شركة فيسبوك في تغريدة على تويتر إنها تدرك أن بعض المستخدمين يواجهون صعوبة في الوصول إلى تطبيقاته وخدماته.
شهدت خدمات Facebook و WhatsApp و Instagram و Messenger ، التابعة لشركة Facebook ، انقطاعًا عالميًا واسع النطاق ، وأشارت التقارير إلى تأثر بعض شركات الاتصالات في Google و Amazon وشركات الاتصالات الأمريكية ، حيث واجه المستخدمون صعوبة في تسجيل الدخول إلى خدمات Facebook و تصفح محتواها أو إضافة منشورات جديدة إليها أو تشغيل خدمات المراسلة. شبكة تابعة عبر WhatsApp و Messenger.
وأدت عمليات البيع إلى انخفاض حصة فيسبوك بنحو 5٪ ، وهو ما يمثل انخفاضًا بنحو 15٪ في أسهم الشركة منذ منتصف سبتمبر.
لمعرفة المزيد عن سبب خلل فيسبوك وخسائر مارك زوكربيرج مؤسس  موقع فيسبوك

Reactions:
author-img
aldisugi mahguob

Comments

No comments
Post a Comment
    google-playkhamsatmostaqltradent