recent
جديد المقالات

الرئيس السنغالي ماكي : " أنا أدعم إدريسا غي. يجب احترام قناعاته الدينية."

 شهدت الساعات الماضية تضامن كبير مع اللاعب إدريسا غي، إثر ما تم تداوله من أنباء حول رفضه المشاركة مع فريقه #باريس_سان_جيرمان بمباراته الأخيرة بالدوري الفرنسي لكرة القدم.



 كانت لجنة الأخلاق في الاتحاد الفرنسي لكرة القدم قد طلبت التحقيق مع اللاعب السنغالي للرد حول حقيقة الأسباب التي منعته من المشاركة في مباراة #باريس سان جيرمان الأخيرة، وما إذا كان ذلك بسبب رفض ارتداء قميص تظهر عليه ألوان علم قوس قزح (علم دعم المثـ.ليين) أم لا.

وأطلق مغردون على موقع #تويتر وسم #WeareallIdriss لدعم اللاعب، والذي حظي بمشاركة عالمية واسعة تخطت حاجز الـ 200 ألف تغريدة خلال ساعات.


 كما وجه الرئيس السنغالي ماكي سال رسالة دعم للاعب على تويتر قائلة : " أنا أدعم إدريسا غي. يجب احترام قناعاته الدينية."


 كما عبر اللاعب المصري السابق محمد #أبو_تريكة عن تضامنه مع غي قائلا "لا تحزن نحن معك وندعمك والله معك".


 أما عن زميله في المنتخب السنغالي نامباليس بلاي ميندي، لاعب #ليستر_سيتي، فقد أجبره ناديه على حذف رسالة تضامنية مع اللاعب، كان قد نشرها أمس حيث كتب فيها "من صميم القلب معك".


 وحسب رسالة الاتحاد الفرنسي للاعب، فإن #إدريسا_غي إما سيُطالَب على الأرجح بتقديم "اعتذار علني"، أو التأكيد أن ما تم تداوله حول أسباب رفضه هي أخبار لا أساس لها من الصحة.


 كما طالبت مجموعة "روج دايركت" المناهضة لرهاب المثلية في الرياضة بالتحقيق مع اللاعب لشرح موقفه، ومعاقبته إذا لزم الأمر، مؤكدة أن رهاب المثـ.لية ليس رأيا، بل جريمة على حد وصفها.


 يذكر أن #فرنسا من الدول التي تعاقب على التمييز ضد المثـ.ليين، وقد تصل العقوبات حتى غرامة 45 ألف يورو أو السجن لمدة 12 شهرا.


Reactions:
author-img
aldisugi mahguob

Comments

No comments
Post a Comment

    صقر الجديان

    google-playkhamsatmostaqltradent