recent
جديد المقالات

الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة أين يقع!! اليك

Home

 الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة أين يقع!! اليك


خبراء فضاء صينيون يردون على مزاعم "حطام الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة"

بشأن إعادة بقايا الصاروخ "لونغ مارش 5ب"، الذي حمل الوحدة التقنية الأساسية للمحطة الفضائية الصينية إلى المدار، إلى الغلاف الجوي، صرح خبراء فضاء صينيون لصحيفة جلوبال تايمز في وقت سابق إن هيكل الصاروخ الأشبه بـ"جلد رقيق وحشو كثير"، وبعد استهلاك الوقود بداخل الصاروخ أثناء عملية الإطلاق، فإن القطع المتبقية من جسم الصاروخ لا تكون كبيرة، إضافة إلى ذلك، ونظرا إلى أن جسم الصاروخ مصنوعا أساسا من سبائك الألومنيوم، فسيحترق معظمه بسهولة في الغلاف الجوي. لذلك، وبالمقارنة مع المحطات الفضائية أو الأقمار الصناعية الكبيرة، فإنه من غير المرجح أن تتسبب بقايا الصواريخ في إلحاق ضرر بالأرض. في الوقت نفسه، فإن مسار طيران الصاروخ ليس "خارج عن السيطرة" كما ذكرت بعض وسائل الإعلام. فقد تم حسابه بدقة، ويتم تقصير وقت رحلته في المدار عن عمد من خلال تخميله.
فبعض وسائل الإعلام الغربية قامت مؤخرا "بشكل جماعي" بتضخيم مزاعم عن "تهديد الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة". حيث ذكرت صحيفة "الغارديان" البريطانية في الـ4 من مايو الجاري أنه بعد الانفصال عن الوحدة الأساسية للمحطة الفضائية، أصبحت حطام الصاروخ الصيني تدور حول الأرض بسرعة حوالي 27 ألف كيلومتر/الساعة. ومن منظور موقف الطيران، فإن حطام الصاروخ قد خرجت عن السيطرة، مما قد يشكل تهديدا للأرض".
بهذا الصدد، رد سونغ تشونغ بينغ، خبير الفضاء الصيني، لصحيفة جلوبال تايمز يوم الأربعاء قائلا إنه بشكل عام، يعد هذا تضخيما آخر لما يسمى بـ" تهديد الفضاء الصيني" الذي تتبناه بعض القوى الغربية، وهي حيلة قديمة وتقليدية تستخدمها القوى المعادية للصين في كل مرة يرون فيها اختراقات تكنولوجية في الصين، لأن ذلك يزيد من توترهم."
 #الصاروخ_الصيني
الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة أين يقع!! اليك
وبعيداً عن القلق والسخرية حرص العديد من المغردين العرب المهتمين بالفضاء على تناول الموضوع بشكل علمي.

فقال ملهم هندي المتخصص بالفلك الفيزيائي إن "الأخبار حول خروج صاروخ صيني عن السيطرة يهدد سكان الأرض غير دقيقة" وإنه من المتوقع أن يكون مكان وقوع الصاروخ في المحيط الهادئ مع هامش خطأ بسيط قد يصل به لسواحل الولايات المتحدة أو اليابان"
ونشر الممثل السعودي عبد الله السدحان مقطع فيديو مجتزأ من مسلسل "طاش ما طاش". وكان المشهد يجسد بشكل ساخر فشل محاولة لإطلاق صاروخ إلى كوكب المريخ.

وعلق السدحان ساخرا: "أعتقد الصينيين سارقين الفكرة من صاروخ طاش ما طاش".
الأخبار حول خروج صاروخ صيني عن السيطرة يهدد سكان الأرض غيرة دقيقة

الفكرة أن الصاروخ CZ-5B الذي حمل #المحطة_الفضائية_الصينية والذي يزن ٢٢ طن 
بسبب عدم وجود موجهات للصاروخ العائد تم حساب مسار عودته حسب كتلته
والمتوقع تكون في المحيط الهادئ
مع هامش خطأ بسيط قد يصل به لسواحل 🇺🇲 أو🇯🇵
#الصاروخ_الصيني

Reactions:
author-img
aldisugi mahguob

Comments

No comments
Post a Comment
    google-playkhamsatmostaqltradent