recent
جديد المقالات

جسر جوي سري وغامض يربط مطار أبوظبي العسكري الإماراتي بمطار أمدجاراس

aldisugi mahguob
الصفحة الرئيسية

 

جسر جوي سري وغامض يربط مطار أبوظبي العسكري الإماراتي بمطار أمدجاراس




، أوغندا، بين وفقًا لمواقع تتبع الطائرات التي استشارتها تشادون، فقد لوحظت سلسلة غير عادية من رحلات شحن إليوشين II-76TD‏ من الإمارات العربية المتحدة والرسو في عنتيبي مايو وحزيران 2023. يبدو أن هذه الرحلات متجهة إلى مطار أمدجاراس، حيث تم تحديد ما مجموعه 28 رحلة من هذه الناقلات الروسية الكبيرة بين 16 مايو و 30 يونيو 2023 ارتفع تردد طائرات الشحن هذه بشكل كبير بعد زيارة كاكا للإمارات في منتصف يونيو. تم تسجيل أكثر من 20 رحلة جوية خلال أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع بعد زيارة الديكتاتور إلى أبوظبي. صور الأقمار الصناعية التي قدمتها SkyWatch Space تظهر وجود ستة إليوشين على مدرج مطار أمدجاراس بين 17 و20 يونيو.
من ماذا يوجد في هذه الرحلات السرية ؟ فكرة أولية: كل طائرات الشحن هذه تغادر المنطقة العسكرية لمطار أبوظبي. لذلك يتم استبعاد افتراض المساعدات الإنسانية" للاجئين، كل ما هو أكثر ذلك حتى تفضل الإمارات مطار أبيشي، أقرب إلى مخيمات اللاجئين في الأزمة السودانية عدة مصادر عسكرية مؤكدة من تشادون تذکر استيراد عربات مدرعة إماراتية خفيفة بالإضافة إلى آلاف الأطنان من الذخيرة. تنقسم هذه الأسلحة إلى اثنين جزء واحد سيكون موجه للحرس الوطني التشادي والنوماد (GNNT)، أما الآخر سيرسل سرا إلى الجنرال حميتي قائد قوات الدعم السريع المدعومة من الإمارات في حربه ضد الجيش السوداني. هذه المعلومات تؤكد أيضا استعداد كاكا لتعزيز GNNT ، قوة عسكرية تتكون في الغالب من الغورانيين والعرب على عكس DGSSIE ، أو جماعة زاخاوة تسيطر على جميع الجماعات والوسائل المدرعة. وتذكر مصادر أخرى أيضا استيراد مئات المركبات V84/4 المتجهة للضباط المتقاعدين.
هذا التحول الاستراتيجي في العلاقات بين نجامينا وأبو ظبي يمكن أن يمثل نقطة تحول للنظام التشادي. فعلاً جزء كبير من المؤسسة العسكرية للعشيرة يعاني من النفور والخوف من الجنرال حميتي، ولم يخفى الدعم للبرهان من قبل كبار ضباط ‏DGSIE. سنواصل تحقيقاتنا في هذه الرحلات الجوية التي لا
تزال جارية.
مراسلة تشاد ون الخاصة إلى نجامينا
مصادر الصور:
رادار الطيران
تطبيق الفضاء سكاي واتش
x
Reactions:
جسر جوي سري وغامض يربط مطار أبوظبي العسكري الإماراتي بمطار أمدجاراس
aldisugi mahguob

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

    صقر الجديان

    google-playkhamsatmostaqltradent