recent
جديد المقالات

تعتبر Ta-Seti أقدم حضارة وادي النيل

aldisugi mahguob

 عرفت Ta-Seti باسم أرض القوس والتي كانت السلاح الرئيسي للنوبيين في Ta-Seti الذين أسسوا أول حضارة كيميائية مصرية .



 تعتبر Ta-Seti أقدم حضارة وادي النيل لأنه بحلول ما لا يقل عن 3800 قبل الميلاد ، صعدت Ta-Seti لتصبح أقوى زعامة في منطقة وادي النيل خلال فترة النقادة الموحدة في التاريخ المصري .


تشير القطع الأثرية المصرية مثل لوحة نارمر إلى أنه بحلول الوقت الذي تم فيه توحيد مصر على يد نارمر ، كان النوبيون الكوشيون في تا ستي قد أسسوا بالفعل سلالتهم النوبية التي كانت أقدم من مصر القديمة مما يوحي بأن تا سيتي هي الأقدم. حضارة وادي النيل.




من الممكن العثور على أصول ثقافة Ta-Seti في شعب Anu الذين ربما كانوا أول مجموعة من الأشخاص الذين استقروا في وادي النيل على أساس بلاط Terra Neta الموجود في معبد أبيدوس.


تُظهر مقابر قسطل بالقرب من الحدود السودانية رموزًا مختلفة لملكية Ta-Seti والتي تُظهر أيضًا أن Ta-Seti هي أقدم حضارة وادي النيل.


هذه القطع الأثرية الكوشية النوبية مثل مبخرة ، وواجهة قصر ، وملك يرتدي التاج النوبي الكوشي الجنوبي جالسًا على العرش في قارب يحمل المعيار الملكي للصقر الإلهي حورس ، تشير إلى أنه تم بالفعل تأسيس نظام ملكي نوبي موحد في Ta-Seti بحلول عام 3800 قبل الميلاد ، تعد Ta Seti أقدم حضارة وادي النيل وقد قدمت نموذجًا للملكية المصرية بمجرد اتحاد مصر العليا والسفلى في وقت لاحق تحت حكم أسرة نارمر.


دليل على ملكية Ta-Seti في النوبة القديمة من مقابر Qustul و Narmer Palette يعني أن Ta-Seti يسبق مصر القديمة.


وبالتالي فإن Ta-Seti هي أقدم حضارة وادي النيل لأن Ta-Seti قدم نموذجًا أوليًا للنموذج الأسري للملكية التي تم تبني رموزها في وقت لاحق من قبل مصر القديمة (Kemet).




لهذا السبب ، تعتبر Ta-Seti أقدم حضارة وادي النيل التي كانت موجودة قبل مصر (Kemet).


خاتمة

استنادًا إلى لوحة نارمر والحفريات الأثرية في مواقع مثل قسطل ، هناك أدلة على استنتاج أن تا-سيتي هي أقدم حضارة وادي النيل التي كانت موجودة قبل مصر القديمة حيث حكمت ملكية نوبية موحدة من مقاطعة تا سيتي الجنوبية من في على الأقل 3800 قبل الميلاد.


كانت ثقافة وادي النيل النوبية في تا سيتي موجودة في أواخر فترة النقادة من التاريخ المصري ، وامتدت من الجنوب نزولاً على طول نهر النيل حيث تم إنشاء العديد من المقاطعات أو Nomes الجديدة حتى توحيد الجنوب (صعيد مصر) والشمال (السفلى) مصر) بواسطة نارمر.


باعتبارها أقدم حضارة وادي النيل ، ينبغي أيضًا اعتبار حضارة Ta-Seti واحدة من أعظم مساهمات إفريقيا ما قبل الاستعمار في الحضارة العالمية . Ta-Seti: أقدم حضارة في العالم قبل مصر القديمة


يعترف المؤرخون اليوم أيضًا باسم Ta-Seti كأول مقاطعة (Nome) في مصر القديمة ، وبالتالي يعترفون بوجود Ta-Seti كأقدم حضارة وادي النيل التي أسست Kemet.





Reactions:
تعتبر Ta-Seti أقدم حضارة وادي النيل
aldisugi mahguob

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

    صقر الجديان

    google-playkhamsatmostaqltradent